أزمة كبيرة تورط أندية العاصمة في الدوري الجزائري للمحترفين

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

شكرًا لكم على متابعة
أزمة كبيرة تورط أندية العاصمة في الدوري الجزائري للمحترفين وللمزيد من التفاصيل

كشف مصدر خاص لموقع winwin أن غلق ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية سيتواصل لفترة تصل لحدود أسبوعين آخرين، ما يؤثر في روزنامة الدوري الجزائري للمحترفين، خاصةً لأندية العاصمة الجزائرية، وفي مقدمتها اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد ونادي بارادو.

وكانت بداية الموسم الجديد من الدوري الجزائري للمحترفين 2024-25 تزامنت مع قرار غلق ملعبي “5 يوليو” ونيلسون مانديلا بداعي تجديد حالة أرضيتها، التي تدهورت إلى درجة استحالة استضافة المباريات، وبات الملعب الجديد الشهيد “علي عمار” الوحيد اللائق لاحتضان المواجهات؛ لكنّه خاص بنادي مولودية الجزائر.

وكانت مباراة مولودية الجزائر ونادي واتانغا الليبيري في ذهاب الدور التمهيدي الأول لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، التي أجريت بملعب نيلسون مانديلا، المحرّك الرئيس لمشكلة غلق هذا الملعب، بعد اتضاح تدهور حالة أرضيته وبعض مرافقه جراء الإهمال، ما دفع بوزارة الرياضة إلى إصدار قرار غلقه إلى غاية إعادة تهيئته.

ومنذ ذلك التاريخ، خضع الملعب للعديد من عمليات التأهيل والتنظيف، كما تُجرى بعض الإصلاحات على أرضيته المعشوشبة طبيعيًا بغرض تجهيزه لاحتضان مباريات الدوري ومنتخب الجزائر، الذي اضطر لهذا السبب إلى نقل مبارياته في تصفيات “كان 2025” خارج العاصمة الجزائرية.

وواجه “الخضر” منتخب غينيا الاستوائية (2-0) على ملعب ميلود هدفي بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية، في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 بداية الشهر الجاري، على أن يستضيفوا منتخب توغو، يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول على ملعب “19 مايو” بمدينة عنابة شرقي العاصمة الجزائرية.

غلق ملعب مانديلا يؤثر في روزنامة الدوري الجزائري

أكدت مصادر winwin أن وزارة الرياضة ترفض إعادة فتح ملعب نيلسون مانديلا حاليًا، بعد أن وقف الوزير، عبد الرحمن حماد، شخصيًا في زيارة تفقدية للملعب، مساء اليوم الأحد، على الأشغال الجارية لإعادة تهيئة أرضيته، وبعد اجتماع مع مسؤولي الملعب والشركة المكلفة بالأشغال تقرر عدم فتح الملعب حاليًا.

وتابعت نفس المصادر التأكيد بأن أعمال صيانة العشب لم تنتهِ كليةً، وقدر مسؤولو الملعب الفترة الإضافية لتجهيز الملعب بحوالي 15 يومًا، ما يورط أندية اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد ونادي بارادو بسبب عدم امتلاكها ملاعب تستقبل فيها خلال منافسات مسابقة الدوري الجزائري.

وكان نادي اتحاد العاصمة أعلن قبل أيام أن مواجهتيه المقبلتين في الدوري الجزائري أمام اتحاد بسكرة، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر، ثم أمام مولودية البيض، يوم 6 أكتوبر، ستُلعبان على ملعب نيلسون مانديلا، قبل أن يأتي قرار استمرار غلق الملعب ليخلط أوراق النادي الجزائري، الذي ينتظر أيضًا انتهاء الأشغال بملعب “5 يوليو”، الذي يعد الملعب الرسمي الذي اختاره لاحتضان مبارياته.

وستكون رابطة الدوري الجزائري للمحترفين ونادي اتحاد العاصمة في ورطة لإيجاد ملعب يحتضن المباراة المرتقبة أمام اتحاد بسكرة، المؤجلة عن الجولة الافتتاحية من الدوري، خاصةً أن هناك ملعبًا واحدًا مؤهلًا فقط حاليًا في العاصمة الجزائرية، وهو ملعب “20 أغسطس” (القديم) الخاص بنادي شباب بلوزداد.

وكانت أزمة الملاعب أدخلت أندية العاصمة الجزائرية في حرب بيانات معلنة (قبل التطورات الجديدة)، فبعد بيان نادي اتحاد العاصمة بخصوص استقباله في ملعب نيلسون مانديلا، أصدر نادي شباب بلوزداد بيانًا قوّيًا بذلك الخصوص.

وجاء في بيان بلوزداد على صفحته الرسمية في “فيسبوك”: “نعلم أنصارنا أن شباب بلوزداد هو الفريق العاصمي الوحيد الذي يملك رسميًّا من “ديوان المركب الأولمبي محمد بوضياف” أحقية الاستقبال بملعب 5 يوليو الأولمبي وكذا ملعب نيلسون مانديلا خلال الموسم الكروي 2024-25.

وأضاف البيان: “لقد تمت معاينة ملعب نيلسون مانديلا بداية هذا الأسبوع والتي أسفرت عن تحديد نسبة نمو عشب ملعب نيلسون مانديلا المقدرة بأقل من خمسين بالمئة”، وأكد: “ديوان المركب الأولمبي سمح للشباب الاستقبال في ملعب نيلسون مانديلا بدايةً من لقاء وفاق سطيف (لعب الجمعة الماضي)، لكن، بعد نتائج المعاينة اتُّخذ قرار الاستقبال في الجولة الثانية بملعب 20 أغسطس تفاديًا لحدوث إصابات في صفوف اللاعبين وترك في نفس الوقت عملية صيانة العشب الطبيعي لملعب نيلسون مانديلا تأخذ كامل مجراها”.

الزمالك

الاهلى

ليفربول

بث مباشر

بث مباشر مباراة

مشاهدة مباراة

شاهد مباراة

القنوات الناقلة

الهداف

بوابة الهداف

موقع الهداف

ريال مدريد

إنتر ميلان

يوفنتوس

روما

ميلان

نابولي

باريس سان جيرمان

ليون

مارسيليا

أرسنال

تشيلسي

مانشستر يونايتد

سبورتينج لشبونة

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى