أبطال آسيا للنخبة | قمة النصر والريان.. والسد يبحث عن الثأر

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

شكرًا لكم على متابعة
أبطال آسيا للنخبة | قمة النصر والريان.. والسد يبحث عن الثأر وللمزيد من التفاصيل

تنطلق منافسات الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة للموسم الجديد 2024-2025، بالعديد من المباريات المثيرة في مجموعة المنطقة الغربية، أبرزها قمة النصر والريان ولقاء الوصل والأهلي السعودي.

على أرضية ملعب “الأول بارك” يستضيف النصر السعودي منافسه الريان القطري، في موقعة لا تقبل القسمة على اثنين، بالنظر إلى نتائج الفريقين في الجولة الأولى.

وأنهى التعادل الإيجابي بهدف لمثله، مواجهة النصر أمام مضيفه الشرطة العراقي في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة ، في الوقت الذي خسر فيه الريان القطري على أرضه وبين جماهيره، أمام ضيفه الهلال السعودي بنتيجة 1-3.

ويعتمد النصر في هذه المواجهة، على قدرات نجمه الأسطوري كريستيانو رونالدو الذي يستعد للظهور الأول في البطولة هذا الموسم، بعد غيابه عن لقاء الشرطة، بسبب وعكة صحية مفاجئة ألمت به، لكن “العالمي” سيفتقد خدمات الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش للإصابة.

من ناحيته، يبحث الريان عن الهروب من كابوس النتائج المتواضعة التي يحققها في دوري نجوم أريد، عبر التفوق على النصر السعودي وأسطورته رونالدو، في نتيجة قد تشكل انطلاقة حقيقية للفريق هذا الموسم.

ويحتل الريان المركز التاسع في الدوري القطري برصيد 6 نقاط من 6 مباريات، بعد الفوز في لقاءين وتلقي 4 هزائم، وسط معاناة حقيقية للفريق على الصعيد الدفاعي، حيث تلقى 13 هدفًا، الأمر الذي تؤكده نتيجة الخسارة أمام الهلال في المنافسات الآسيوية، بعد تلقي 3 أهداف من أخطاء مثيرة للجدل.

ورفع المصري محمود تريزيغيه مهاجم الريان القطري، من روح التحدي قائلًا إن فريقه جاهز لمواجهة النصر، كما أنه مستعد لتجاوز كل الضغوط التي يعاني منها في الوقت الراهن بفعل النتائج المحلية المخيبة للآمال.

الوصل يستقبل الأهلي السعودي في دوري أبطال آسيا للنخبة

في مواجهة ثانية من بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة في جولتها الثانية، يحل الأهلي السعودي ضيفًا ثقيلًا على الوصل الإماراتي، في المباراة التي تجمع الفريقين على أرضية استاد زعبيل بنادي الوصل.

وتبدو انطلاقة الفريقين مثالية في البطولة الآسيوية، حيث تفوق الوصل في الجولة الافتتاحية على مضيفه باختاكور الأوزبكي بهدف أحرزه سفيان بوفتيني، فيما انتصر الأهلي السعودي على أرضه وبين جماهيره بهدف دون رد على بيرسبوليس الإيراني، علمًا أن النجم الجزائري رياض محرز أهدر ركلة جزاء في الدقيقة (58).

ويراهن الوصل الإماراتي على عدم استقرار منافسه من أجل تحقيق فوز جديد وهذه المرة على أرضه وبين جماهيره، خاصة أن الشائعات الصحفية تؤكد قرب أهلي جدة من إقالة مدربه ماتياس يايسله، فيما يعيش رياض محرز حالة من عدم الاستقرار مع الفريق.

السد يستقبل استقلال طهران

وفي مباراة ثالثة، يستقبل السد القطري على أرضية استاد جاسم بن حمد، منافسه استقلال طهران، وسط تطلعات من الزعيم القطري، للتعويض بعد الجولة الأولى التي خرج بها متعادلًا أمام العين الإماراتي بهدف لمثله.

ولا يمكن وصف نتيجة الجولة الافتتاحية بالسيئة للسد، لكن الفريق يواجه كابوسًا حقيقيًا في الدوري القطري، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 9 نقاط، بفارق 6 نقاط كاملة عن الدحيل المتصدر، بعد الفوز في 3 مباريات والخسارة في 3 مباريات، وهي نتائج لم يعتد عليها السد أو حتى جماهيره.

ويسعى السد لأخذ الثأر من منافسه الإيراني الذي حقق الانتصار في الجولة الأولى على الغرافة القطري بثلاثية نظيفة، وضعته في صدارة المجموعة الغربية من البطولة.

جدير بالذكر أن مباريات دوري أبطال آسيا للنخبة تشهد اليوم مواجهة رابعة، تجمع بين بيرسبوليس الإيراني، وضيفه باختاكور من أوزبكستان، علمًا أن الفريقين تلقيا الهزيمة بهدف دون رد في الجولة الأولى، على يد الأهلي السعودي والوصل الإماراتي على التوالي.

الزمالك

الاهلى

ليفربول

بث مباشر

بث مباشر مباراة

مشاهدة مباراة

شاهد مباراة

القنوات الناقلة

الهداف

بوابة الهداف

موقع الهداف

ريال مدريد

إنتر ميلان

يوفنتوس

روما

ميلان

نابولي

باريس سان جيرمان

ليون

مارسيليا

أرسنال

تشيلسي

مانشستر يونايتد

سبورتينج لشبونة

الهداف بوابة إخبارية الكترونية تهتم بآخر الأخبار الرياضية المصرية والعربية والخليجية والعالمية مع تحليلات وتقارير تخصّ أهم البطولات والمنافسات العالمية والقارية و مواعيد مباريات اليوم و القنوات الناقلة لها سواء للأندية أو المنتخبات و يضعك في قلب الأحداث الرياضية حول العالم لحظة بلحظة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى